//
you're reading...
الحمل ورعاية الاطفال, صحه وجمال

>5 طرق لتدريب طفلك على روتين إداء الواجبات المدرسية


>

الواجب المدرسي لا يجب أن يكون معركة يومية في بيتك. إجلسي مع طفلك، ضعي خطة عمل ثم ابدئي بإنهاء الواجبات المدرسية بالترتيب.
ضعي خطة عمل
تقول كيرستن تومسن، مديرة مركز LearningRx، “ابدئي بوضع قائمة لما يجب إتمامه.”
تأكدي من توضيح كل خطوة في الخطة لطفلك حتى يشعر بأنه يحقق تقدما، يقو آلي لوريو، استاذ ومؤلف ورئيس شركة Champion Parenting، “لن يشعر طفلك بالثقة بنفسه فقط بل وسيبدأ برؤية نتائج مجهوده.”
إستعملي الساعة.
يقول لوريو، الذي يروج لتقنية س.م.ا.ر.ت، “تنظيم الوقت أمر أساسي: وتعني أهداف “سهلة المنال، محددة، قابلة للقياس الزمني، ربط واضح للمعلومات، وتوقيت ثابت”. نظمي وقت حل الواجبات المدرسية بالمؤقت. تقول رايتشل ردمان، معالجة أطفال مهنية، ومؤسسة Grasshopper Preschool Prep Kits، ” توقعي أن يركز الطفل وفقا لعمره، مثلا إذا كان عمر الطفل خمسة سنوات فنسبة تركيزه هي 5 دقائق، وهكذا.”
يمكن المؤقت أن يساعد الأطفال على معرفة موعد البدأ وموعد الانتهاء من الواجب. وهكذا يعملون بشكل أفضل للإنتهاء في الوقت المناسب للحصول على وقت الإستراحة. تنصح ردمان بأن يؤخذ وقت الإستراحة في نفس الغرفة ويجب أن لا يتضمن الإلكترونيات.
للطلاب الأكبر سناً، تقترح تومسن أخذ فترات عمل أطول. العمل لمدة 20 دقيقة، ثم أخذ وقت إستراحة من 5 دقائق. كرري هذا حتى يتم الإنتهاء من الواجب. إستعمال المؤقت سيساعد على ضبط الوقت.
تخصيص مكان للقيام بالواجبات.
تقول رودمان، “المكان الذي ينجز به أطفالك الواجبات المدرسية هام جدا. نحن نرغب في أن يتعلم أطفالنا الإستقلالية، حل الواجب على طاولة الطعام ليس أمرا عمليا، ماذا لو صدف وجود ضيوف على العشاء، سيشعر عندها الطفل بأنه مشوش. لذا حاولي إختيار مكان مناسب أكثر ودائما متوفر للطفل مثل مكتبه الخاص في غرفته.”
توفير المستلزمات الضرورية.
قد تتفاجئي من قدرة الطفل على إضاعة الوقت في البحث عن ممحاة أو قلم رصاص أو ورقة بيضاء عند اللزوم. حاولي توفير مستلزمات الكتابة والدراسة في مكان واحد وبكميات مناسبة. “أقلام الرصاص تختفي بلحظات في منزلنا”
المرونة.
كل طفل يختلف عن الأخر. بعض الأطفال يقومون بعمل جيد عندما يقومون بحل الواجبات مباشرة بعد المدرسة، وبعض الأطفال يحتاجون لوقت إستراحة.
عندما تحددي إلى أي نوع ينتمي أطفالك، قومي بإلالتزام معهم ببرنامج مناسب روتيني كل يوم. على سبيل المثال تقول تومبسن، “قد يكون روتين طفلك: العودة من المدرسة، تناول الطعام، الواجبات المدرسية، إستراحة، إكمال الواجبات المدرسية، إستراحة حتى ينتهي من كل الواجبات.” حددي جدول طفلك وفقا لطبيعته ولا تضغطي عليه عندما يكون جائعا، متعبا أو يشعر بالنعاس.

About neno1050

فنى دهانات

مناقشة

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: