//
you're reading...
أزياء, صحه وجمال

>فرساتشي تقدم مجموعتها لخريف وشتاء 2011-2012


>

أزياء فرساتشي
رغم أن عيون متتبعي الموضة اتجهت إلى العاصمة الفرنسية باريس حيث تواصلت عروضها مع كبرى دور الأزياء الفرنسية الشهيرة، إلا أن عروض أسبوع ميلانو للموضة مازالت حاضرة وعالقة بالأذهان، لما ظهرت عليه من مستوى رفيع وذوق متفرد يحسب للمصممين الإيطاليين بجدارة، وسيؤثر حتما باتجاهات الموضة العالمية في المواسم القادمة لاسيما المصممة دوناتيلا فيرساتشي.

قدمت المصممة الإيطالية دوناتيلا فيرساتشي تصاميم لافتة في عرضها لموسمي خريف وشتاء 2011/2012، خلال مشاركتها في أسبوع ميلانو للموضة الأخير، حيث قدمت تشكيلة راقية ومختلفة لمجموعة الملابس الجاهزة أو الـبريتا بورتيه، أطرت من خلالها رؤيتها الجديدة للأناقة والجمال.

بين المارشات العسكرية وإيحاءات من أسطورة ميدوسا الإغريقية القديمة، استلهمت فيرساتشي موضوع مجموعتها حيث ارتحلت بعيدا وفي ومضة من الزمن لتستعيد فصولا درامية من الحب والســحر والغضب، مستلهمة استشراقات تغذي خيالها، لتصور من خلالها أزيـاء تروي حكاية فتاة جميلة تدعى ميدوسا تعرضت للإغواء والافتتان على يد اليوناني بوســيدون في معبد بأثينا، ما أغضب الآلهـة اليونانية زيوس فحولتها إلى مخلوقة بشعة بخصلات شعر من الثعابين.

ويبدو أن المصممة أرادت أن تحيي عناصر منتقاة من فصول تلك الرواية، وتترجمها إلى زخارف ونقوش تطبعها على كل قطعة وموديل، وتدمجها بتناغم وانسجام مع فكرة أخرى مهمة طغت على كامل التشكيلة، ففصّلت عددا كبيرا من تصميماتها لتكون أشبه بالطراز العسكري، مظهرة الخطوط الصارمة والياقات المنتشية، مع الأزرار المعدنية المذهبة على السترات والمعاطف التي تذكرنا بملابس المجندات في الجيش.

ركزت فرساتشي في مجموعتها الأخيرة على إدخال تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الفساتين الطويلة، والقصيرة نسبيا لحدود أعلى من الركبة، مع عدد من السترات والكابات والمعاطف، وبعض التايورات، وشيء من الجوبات الجلدية والكنزات المغزولة، معتمدة على وجود طراز المعطف الفستان، والذي يقفل من الأمام بأزرار معدنية وتحيط به ياقات كبيرة ومشدود بأحزمة عريضة لتؤطر منطقة الخصر، مع موديلات عدة لفساتين ضيقة وقصيرة تزينها ثعابين ميدوسا الجلدية.

بالإضافة إلى إعادة صياغتها لفكرة الفستان المعلق بحمالة واحدة أو ما يسمى بالكتف الواحد، منفذة إياها بأقمشة وخامات وثيرة وذات قوام تترجم القصّات كما يجب، وموظفة أدواتها بأسلوب ذكي ومدروس، وبشكل أنيق ومتناغم، كاستعمالها مثلاً لخامات معبرة ومترفة الفرو المزغب، والجلد المعرق، والشمواه اللدن، والكريب السميك، والكثير من الصوف المنسوج، مع بعض الحرير والموسلين، وإضافات بديعة من الزخارف النباتية، وبألوان جذابة، قوية، ولافتة، كما قدمت المصممة لملابس السهرة أفكاراً لفساتين أخرى بعضها قصير جدا ميكرو- جيب وموشى بالكامل بالريش المتطاير، وبعضها الآخر طويل وفخم ومرصع بالستراس والأحجار .

المزيد من مقالات الأزياء:         
 
أرسلي فرساتشي تقدم مجموعتها لخريف وشتاء 2011-2012
هل تريدي مشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقري الزر ادناه لترسليها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

About neno1050

فنى دهانات

مناقشة

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: