//
you're reading...
نصائح, صحه وجمال

>حلول سريعة لمشاكل البشرة المفاجئة …


>

كثيراً ما تفاجئنا بشرتنا في وقت حرج بمشاكل مفاجئة، مثل حرق الشمس غير المتوقع، أو الحساسية أو انتفاخ العينين أو ربما تستيقظين وعلى وجهك حبة. وقد تكونين مدعوة في هذا اليوم إلى موعد أو مناسبة مهمة. فما العمل؟

حرق الشمس

إذا كنتِ أطلتِ الجلوس تحت أشعة الشمس بهدف اكتساب بشرة مسمرّة، واكتشفت بعد ساعات أن بشرتك حمراء ومؤلمة، وتعرّض وجهك لحروق بسيطة، فالحل هو أن تضعي الكثير من كريم مرطب لما بعد التعرض للشمس، أو كريم مرطب يحتوي على مستخلص نبتة “الألو فيرا”، وهي نوع من الصبار. وإذا توفرت لديك النبتة في حديقة المنزل، فالأفضل أن تقومي بقصّ جزء منها بالعرض، ثم وضع المادة اللزجة على البشرة مباشرة، لأنها تمتلك مفعولاً سحرياً وسريعاً جداً.
أما إذا أردت تغطية الاحمرار، فالأفضل هو خافي العيوب باللون الأخضر، ومن ثم اتباعه باللون البيج، ومن ثم قليل من البودرة الشفافة.

الحساسية
 
أو الحساسية من منتج ما. الحل في هذه الحالة هو اللجوء إلى كمادات الماء المثلج أو الشاي البارد. وبإمكانك أيضاً وضع شرحات من الخيار البارد أو عصير الخيار لمدة 20 دقيقة. وتذكري بأنه عليك تجنب الأطعمة المالحة بأنواعها، لأنها قد تزيد من احتباس السوائل في الجسم. وليس هناك غنى عن النصيحة الذهبية والتي نذكرها دائماً، وهي شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يومياً.

النمش

النمش ليس مشكلة طارئة، فكلنا نعلم أنه لا يظهر بين ليلة وضحاها، إنما إذا أردت التخلص منه، فهناك الكثير من الحلول، علماً بأنه قد يعاود الظهور من جديد. قومي بشراء كريم مبيض واستخدامه يومياً حسب الطريقة الموضحة على المنتج، علماً بأن معظم الكريمات المبيضة تعمل على توحيد لون البشرة، وقليل منها يعمل على إزالة النمش.

وإذا كنت من هواة الوصفات المنزلية، فليك بوضع بضع نقاط من عصير الليمون الطازج على النمش فقط، وليس على كامل الوجه، وذلك بواسطة نكاشة الأذن ولثلاث مرات يومياً لمدة شهر. ولا تنسي أن تتبعي ذلك بمرطب قوي للبشرة، لأن الليمون يؤدي إلى الجفاف الشديد وتقشير البشرة.

أما تغطية النمش فهي عملية سهلة للغاية، فهي تتم بواسطة خافي العيوب باللون الأصفر، ثم البيج، وبعدها قليل من البودرة الشفافة للتثبيت.

انتفاخ ما حول العين إذا وجدت أن بشرتك قد تحسست، فالحل هو وضع قليل من أي كريم مرطّب أو كريمات الشعر. أو كريم كالامين لوشن، وادهني به بشرتك ثلاث مرات يومياً. أما الحساسية الشديدة فهي حتماً بحاجة إلى طبيب مختص لوصف العلاج اللازم.من أسباب انتفاخ ما حول العينين: التعب والإرهاق . 

About neno1050

فنى دهانات

مناقشة

لا يوجد تعليقات.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: